محمد رسول الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

محمد رسول الله

المنتدى منور بوجودك زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبة للدعوة
كول مميز
كول مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 28
البلد : الدقهلية
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسين يعقوب
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3399
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الخميس نوفمبر 06, 2008 7:41 pm

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليه القرد يأكل موز!



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...


حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة


شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الحموضة المعوية:

للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.


السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

السيطرة على درجةالحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ

فسبحـــــــــ الله العظيم ــــــــــان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sona3mosta9bal.so.funpic.de/vb/index.php?styleid=25
blue diamon
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 508
العمر : 27
البلد : مصر
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3399
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الخميس نوفمبر 06, 2008 11:33 pm

جزاكى الله خيرا
موضوع رائع

_________________

((يارب اجعلنا سببا في نصرة هذا الدين ..
يارب وفقنى وجميع المسلمين ..
اللهم ذلل لنا الصعاب ووفقنا لما تحب وترضى))

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربي سألتك أن تكون خواتمى ...أعمال خير في رضاك إلهى
ربي رجوتك لا تؤاخذ ذلتى..... فأنا الظلوم وأنت ترحم حالي
ربي سألتك جنة عرض الفضا... وبطول جودك يامليكـ منالي
ويكون قصر الخير ملكى يوم أن ...تبيض أعمال فأخلد عالي

________________________
اللهم رضـنــــــــــــا بقضائك وأغننا بحلالك عن حرامك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للدعوة
كول مميز
كول مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 28
البلد : الدقهلية
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسين يعقوب
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3399
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الجمعة نوفمبر 07, 2008 10:29 am

blue diamon كتب:
جزاكى الله خيرا

موضوع رائع

جزاكي الله خيرا منه ياقمر

وشكرااااااا علي مروروك الجميل ومشارمكتك الاجمل

نورتي الموضوع ياجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sona3mosta9bal.so.funpic.de/vb/index.php?styleid=25
بسوم
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 547
العمر : 27
البلد : سوهاج
العمل/الترفيه : طالبه
 دعاء :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3424
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الجمعة نوفمبر 07, 2008 2:32 pm

جزاكي الله خير

_________________
بوسي كات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info/profile.forum
محبة للدعوة
كول مميز
كول مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 28
البلد : الدقهلية
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسين يعقوب
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3399
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الجمعة نوفمبر 07, 2008 9:29 pm

بسوم كتب:
جزاكي الله خير

جزاكي الله خيرا منه ياجميل

شكراااااا يا جميل علي مروروك ومشاركتك الجميلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sona3mosta9bal.so.funpic.de/vb/index.php?styleid=25
الحاج محمد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 956
العمر : 31
البلد : الشرقيه
العمل/الترفيه : صاحب شركتين
علم الدوله :
 دعاء :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3663
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   السبت نوفمبر 08, 2008 9:28 pm

موضوع جميل جدا

جزاكى الله الجنه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة للدعوة
كول مميز
كول مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 666
العمر : 28
البلد : الدقهلية
العمل/الترفيه : طالبة
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
شيخك المفضل : محمد حسين يعقوب
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3399
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الإثنين نوفمبر 10, 2008 3:11 pm

الحاج محمد كتب:
موضوع جميل جدا

جزاكى الله الجنه

جزاك الله خيرا منه اخي

وشكرااااا علي المرور الطيب والمشاركة العطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sona3mosta9bal.so.funpic.de/vb/index.php?styleid=25
نيازا
شخصيه هامه جدا
شخصيه هامه جدا
avatar


انثى
عدد الرسائل : 281
العمر : 26
البلد : الاسكندرية
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
علم الدوله :
 دعاء :
المزاج :
الهوايه :
الجنسيه :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3289
تاريخ التسجيل : 29/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 7:45 pm

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

[
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
فكرتيني باللذي مضى يا سومة
اصل وأنا في ثانوية غامة جيت آخر السنة كل شوية أبص لكتب الكميا وأعيط راحت الميس قالت لي أول
ما تروحي كلي موز وشيكولاته وفعلا عجبتني الفكرة بقيت كل شوية قبل ما أذاكر أقولهم هاتوا لي موز وشيكولاته
علشان الاكتئاب يروح هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جزاكي الله خيرآ يا قمر ربنا يكرمك يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mustafahosny.com/forum/
أهلاوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 26
العمر : 28
البلد : مصر
العمل/الترفيه : عاطل
علم الدوله :
 دعاء :
احترام قوانين المنتدى :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3306
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟   الأربعاء يناير 07, 2009 9:55 pm

مشكوووووووووووره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ellarasoulallah.wow3.info/
 
ليه القرود بتاكل المووووووووز ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد رسول الله :: 
المنتديات العامه
 :: عيادة المنتدى
-
انتقل الى: